المساواة بين الجنسين

Woman soccer player
Gender equality Icon

نرى أنه من المساواة

الكثير من منتجاتنا يتم تصنيعها خصيصاً من أجل النساء والرجال. لدينا رؤيا عميقة في حياتهم، وفي تحدياتهم، وفي تطلعاتهم. لذلك، عندما يتطرق الأمر إلى التحيز الجنسي الذي يواجهونه، يكون الأمر متروكاً لنا للمساعدة في تغيير القصة.

في عام 2017، أطلقنا حملة المساواة بين الجنسين هذه نظهر للعالم المساواة كما نراها نحن - الكل متساوون. لقد شوهدت هذه ملايين المرات في أكثر من 180 دولة، واعتبرتها "جمعية المعلنين الوطنيين" (ANA) أحد أكثر الإعلانات الداعية إلى تقبل الآخرين في عام 2017.

Watch video: P&G #WeSeeEqual – Gender Equality

نحن نركز على ثلاثة مجالات نشكل فيها فارقاً. انقر لتتنقل بين الأجزاء وتعرف المزيد.

A couple on a couch watching women's soccer game on TV

الإعلان ووسائل الإعلام

وجدت جمعية المعلنين الوطنيين (ANA) أن 28% من الإعلانات تصور النساء بشكل سلبي. باعتبارنا واحدة من أكبر شركات الإعلان في العالم، نحن نرفع صوتنا القوي للمساعدة في تحطيم الأفكار النمطية وتحفيز التغيير.

Ariel #ShareTheLoad

في الهند، يرى 70% من الأطفال أن مسؤولية المرأة هي غسل الملابس – وهو اعتقاد متغلغل في أعماق ثقافتهم. أطلقنا حملة إصلاح رائدة لتغيير هذه التحيز الجنسي. وقد شملت الحملة حث أكثر من مليوني رجل على توقيع تعهد بالمساعدة في الأعمال المنزلية.

Watch video: Ariel – #ShareTheLoad

Timelines | Katie Couric x SK-II

في أحدث حملات "تغيير المصير"، تريد SK-II وKatie Couric إلهام النساء حول العالم وتشجيعهن على صياغة المراحل الزمنية الخاصة بحياتهن وأن يتمتعن بحقهن في اختيار مصيرهن، بدلًا من العيش وفقًا لما يتوقعه المجتمع منهن.

Watch video: The Expiry Date | SK-II #changedestiny

Fairy #MakeItFair

في المملكة المتحدة، مازال 70% من النساء ما يقُمن بجميع الأعمال المنزلية. ولهذا قررت Fairy حذف حرف الـ "y" من شعارها الرائع لتذكير كل فرد من أفراد الأسرة بالقيام بدوره وإبرام عهد بأن يجعل الأمر عادلاً (#MakeItFair).

Watch video: Fairy UK Asks: "Is housework shared fairly in your home?"

Always #LikeAGirl

مرت نسبة 50% من البنات بفترة تدهور كبير في الثقة لدى وصولهن سن البلوغ – ولم يستعدن هذه الثقة بعد ذلك. ابدأ دائماً بتغيير التأثير العميق للكلمات على الفتيات في هذه السن، مبتدئاً بالعبارة التي عادة ما تستخدم كإهانة.

Watch video: Always #LikeAGirl
Female interested in rocket and robot technology

التعليم والفرص الاقتصادية

كل فتاة تستحق مكاناً في التعليم. ولكونها امرأة، فإنها تستحق أن تعيش بكامل إمكاناتها. المساواة الاقتصادية وحدها هي التي تجعل عالمنا أقوى. عن طريق شركتنا وبرامجها الفعالة، نحن نساعد في جعل تلك المساواة بين الجنسين أمراً ممكناً.

ربط القيادات النسائية بسيدات الأعمال المحليات

Females working in the office

من خلال الشراكة مع WEConnect International ، يتواصل قادتنا مع سيدات الأعمال المحليات حول العالم – لمشاركتهن أساليبهن في تطوير استراتيجيات ومهارات الأعمال.

الالتحاق بالتعليم بالنسبة للأطفال المعدمين

female child writing in classroom

أتاحت بروكتر آند جامبل الهند فرصة التعليم للبنات، و ذلك من خلال برنامج Shiksha الخاص بها – مما أدى إلى زيادة القدرة على القراءة والكتابة لديهن من 20% إلى 70%.

الإبقاء على البنات دائماً في المدرسة

female child in classroom

في بعض الدول، قد تؤدي الدورة الشهرية لدى البنت إلى التغيب عن المدرسة – أو ترك المدرسة بصورة نهائية. في عام 2006، بدأت "أولويز" تزويد الفتيات في سن البلوغ من الفتيات بتوعية جنسية، وتزويدهن أيضاً بمناشف صحية. منذ ذلك التاريخ، أفاد 78% من المدارس حدوث تحسن في نسبة الحضور.

The woman and the man present the presentation

بيئة تدعو إلى تقبل الآخرين داخل بروكتر آند جامبل

نحن ملتزمون بخلق ثقافة يعامل فيها الجميع بالمساواة، ويمكن لكل فرد فيها الإسهام بكامل إمكاناته. هذا هو السبب في أن تحقيق نسبة 50/ 50 في التمثيل في جميع أجزاء شركتنا يحتل الأولوية دائماً.

نساء رائدات في التصنيع

Woman leading a meeting

في المناطق ذات الثقافة التي يسيطر عليها الرجال، يفخر مصنع بانكوك التابع لنا بوصول نسبة من النساء اللاتي في مناصب قيادية إلى 70% ... حيث تبلغ نسبة الأمهات العاملات منهن 50%. ويرجع الفضل في هذا النجاح بدرجة كبيرة إلى المزايا التي يتمتع بها الآباء والأمهات والثقافة التي تقوم على تقبل الآخرين.

المدافعون من الذكور

Male advocates

نحن نتشارك مع Catalist لتقديم ™MARC (الرجال الذين يدافعون عن التغيير الحقيقي) – وهو برنامج يخاطب قلوب وعقول الرجال باعتبارهم شركاء أساسيين في تحقيق المساواة بين الجنسين.

النساء يدعمن النساء

Women working in office

باعتبارنا شريكاً مؤسساً في LeanIn.org، نحن نستضيف مجموعات Lean In Circles حول العالم. حتى الآن، شارك أكثر من 4.000 سيدة في خدمات دعم الأقران لبعضهم البعض لمعالجة الأمور الخاصة بالأعمال والتحديات المهنية.

مزايا متساوية للآباء والأمهات

Parents with child

في عام 2017 ، قم بالتوسع في ما نقدمه من مزايا في 26 دولة لتشمل تحسين الأمومة، والتبني، وأجازة رعاية الطفل – خلال السنة الأولى من عمر الطفل.

National Association for Female Executives

أفضل الشركات للمديرات التنفيذيات

الرابطة الوطنية للمديرات التنفيذيات (NAFE)

شركاؤنا

نحن نسعى في كل يوم لتحقيق عالم يرى المساواة، ولكن هذا العالم لا يُصنع من تلقاء نفسه. لتقوية وزيادة تأثيرنا، نحن نتشارك مع مؤسسات تشاركنا الالتزام بتحقيق المساواة بين الجنسين.

  • Association of National Advertisers
  • Lean In
  • Catalyst CEO Champions For Change
  • UN Women
  • Women in the World
  • WASH United
  • Save the Children
  • #SeeHer
  • Global Citizen
  • Seneca Women
  • CARE
  • Sesame Workshop
  • World Vision
  • Network of Executive Women
  • Women’s Business Enterprise National Council
  • WEConnect International
  • LEAD Network
  • Geena Davis Institute on Gender in Media

ولكن يجب الانتظار، فهناك الكثير

نحن دائماً نعمل في شيء آخر. لمزيد من المعلومات عن جهودنا لتحقيق المساواة بين الجنسين — مثل تشجيع الطلاب في جميع أنحاء العالم على مواصلة دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)— أو للاطلاع على قائمة تضم شركاءنا قم بتنزيل تقرير المواطنة 2019 الخاص بنا.