الاستدامة البيئية

Woman is playing with children
Icon – Sustainability

الحد من الآثار التي نتركها بمقدار خطوة واحدة في كل مرة

يعتمد العالم أكثر فأكثر على الشركات لاتخاذ خيارات مُستدامة. وباعتبارنا واحدة من أكبر شركات السلع الاستهلاكية في العالم، نشعر بالمسؤولية البيئية لاتخاذ الإجراء المناسب. إن الاستدامة أمر بالغ الأهمية في P&G، ونحن مُلتزمون بالقيام بدورنا.

أهداف الاستدامة لعام 2030 في P&G

أصدرنا خلال أسبوع الأرض في عام 2018 أهدافًا جديدة للاستدامة تحت عنوان "خطة الطموح لعام 2030". ولهذه الأهداف الواسعة النطاق غاية واحدة: تمكين وإلهام التأثير الإيجابي على بيئتنا ومجتمعنا مع خلق قيمة لنا كشركة ولكم كمستهلكين.

وفي محاولة للتصدي لاثنين من أكثر التحديات البيئية إلحاحًا في العالم - الموارد المحدودة والاستهلاك المتزايد - ركزنا أهدافنا الطموحة في هذه المجالات بالذات.

Environmentally friendly factory

خطة الطموح لعام 2030: علامات تجارية تُحدث تأثيرًا إيجابيًا

في عالم أصبحت فيه أنماط الحياة المستدامة أكثر أهمية من أي وقت مضي، نحتاج إلى علامات تجارية لتلبية توقعات الأداء مع المساعدة أيضًا في حل بعض التحديات الأكثر تعقيدًا التي تواجه عالمنا. هذا هو السبب في أننا نسعى إلى جعل المسؤولية الاجتماعية والبيئية جزءًا لا يتجزأ من كل علامة تجارية في محفظتنا. هذه هي الطريقة.

Mother daughter in front of the washing machine

الهدف: مساعدة 100% من علاماتنا التجارية القيادية على تمكين وإلهام الاستهلاك المسؤول

نريد أن تنمو جميع العلامات التجارية القيادية باستمرار وأن تخلق قيمة، مع إحداث تأثير إيجابي قابل للقياس كذلك على مجتمعنا وبيئتنا.

Ariel 3in1 Pods

يتمحور طموح Ariel حول إعادة ابتكار طريقة تنظيف أفضل لاستهلاك مصادر أقلّ بنسبة 50% في مجالات التأثير الرئيسيّة مثل الطاقة والمياه.

Herbal Essences

يتمحور طموح Herbal Essences حول السماح للجميع بتجربة الطاقة الإيجابيّة للطبيعة ودعم التنوّع البيولوجي لمصلحة الإنسان والكوكب.

معايير خطة 2030 للعلامات التجاريةالبيان الصحفي لخطة 2030 للعلامات التجارية
Adult holding manufacturing waste

الهدف: جعل 100% من العبوات لدينا قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام

نحن نخطط لحدوث هذا بالنسبة إلى غالبية العبوات لدينا من خلال مجموعة من خيارات المواد، وتصميم العبوات، والتعاون مع الشركاء لتكوين حلول مبتكرة لمنتجات أكثر استدامة.

يكمن التحدي الفريد في الجزء المتبقي من عبواتنا، لأنها تستخدم المواد والتصاميم بكميات أقل بكثير. وبحلول عام 2030، سنعمل على إيجاد حلول من خلال الابتكار الفني والتجاري.

هدف خطة 2030: ضمان أن يكون 90% من العبوات لدينا قابلة لإعادة التدوير

96% to our 2020 goal

بدءًا من عام 2018، تُعد 86% من عبوات P&G قابلة لإعادة التدوير

Head & Shoulders

قمنا من خلال شراكة مع TerraCycle وSUEZ بإنتاج أول زجاجة شامبو قابلة لإعادة التدوير في العالم، مصنوعة من ما يصل إلى 25% من بلاستيك الشاطئ المعاد تدويره.

Charmin Ultra Soft

حققت كل من Charmin وPuffs نسبة 100% من العبوات القابلة لإعادة التدوير في الكثير من منتجاتها.

Woman enjoying the fragrance

الهدف: بناء ثقة أكبر من خلال الشفافية

نحن نعلم أن المستهلكين يريدون أن يعرفوا أكبر قدر عن منتجاتنا والمكونات التي تدخل في صناعتها. ولهذا السبب، نحن مستمرون في تقديم الشفافية حول علوم السلامة وابتكار المكونات.

Tide HE Turbo

تم اعتماد Tide purclean™‎ على أنه منتج من مواد حيوية بنسبة 65%، وعبوات قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، وتم إنتاجه في مصنع لا يُلقي أي نفايات تحويلية في أماكن دفن النفايات.

إجراءات سلامة المنتجالمكونات التي نستخدمهامكونات من أجل الخير
Momentum for change

جائزة منارة العزم على التغيير لعام 2017 لأول زجاجة شامبو قابلة لإعادة التدوير مصنوعة من بلاستيك الشاطئ

-أمانه الأمم المتحدة لتغير المناخ

Windmills and forest

خطة الطموح لعام 2030: الحد من آثار سلسلة التوريدات

هدفنا هو أن نحافظ على وعدنا "جودة يمكنك الوثوق بها". لهذا يوجد وراء كل منتج من منتجات P&G سلسلة توريدات ملتزمة بالمسؤولية البيئية - بداية من توريد مكوناتنا وصولاً إلى وصول المنتج النهائي على الرف.

Adult working in factory

الهدف: الحد من آثارنا والسعي نحو الحلول الدائرية المبنية على التجديد والترميم

الطموح رقم 1 اعتماد مواقع العمل لدى P&G على 100% من الكهرباء المتجددة وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة إلى النصف

الطموح رقم 2 زيادة كفاءة المياه بنسبة 35% بمواقع عملنا، وتأمين ما لا يقلّ عن 5 مليارات لتر من المياه من مصادر دائريّة

الطموح رقم 3 تقديم ما لا يقل عن 10 شراكات مهمة لسلاسل التوريدات لتعزيز الدائرية في المناخ، أو المياه، أو النفايات

66% to our 2020 goal

هدف خطة 2020: الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة المطلقة بنسبة 30%
قمنا بخفض الانبعاثات بنسبة 20% بحلول عام 2018

100% to our 2030 goal

هدف خطة 2030: الحد من استخدام المياه في مرافق التصنيع بنسبة 20% لكل وحدة إنتاج
الحد من استهلاك المياه بكل وحدة إنتاج بنسبة 24% في مرافق تصنيع P&G

Forest

الهدف: حماية الغابات التي نعتمد عليها وتعزيزها

نستخدم لب الخشب في بعض منتجاتنا، وتم وضع سياسات صارمة للتأكد من أننا نقوم بالتوريد بشكل مسؤول من غابات معتمدة على أعلى المعايير. ولكننا إذ نتطلع إلى المستقبل، فإننا نريد أن نبذل المزيد من العمل لكي لا نحميها فحسب، بل نُعززها أيضًا.

الطموح رقم 1 التعاون مع العديد من المنظمات لزيادة المساحة العالمية للغابات المعتمدة، مع تعزيز نُظم إصدار الشهادات.

الطموح رقم 2 قيادة الجهود الرامية لتطوير منتجات بنهج إيجابي نحو الغابات. ستوفر هذه الممارسة، المستوحاة من الصندوق العالمي للأحياء البرية، فوائد صحية من شأنها أن تدعم الغابات التي نعتمد عليها.

Bounty

تتمتع كل ورقة من مناديل Bounty بضعف قدرة الامتصاص مقارنة بالعلامة التجارية التالية الرائدة من المقاس المخصص. يتم صنع أوراقنا من ألياف الخشب بنسبة 100% والتي يتم الحصول عليها من غابات تُدار بمسؤولية.

Charmin Ultra Soft

يستطيع الإنسان استخدام Charmin عالية النعومة وعالية المتانة بنسبة أقل بأربعة أضعاف مقارنة بالعلامات التجارية المنافسة، ما يساعد على الحد من النفايات الورقية.

Farmer

الهدف: تحسين حياة صغار مزارعي النخيل

بوصفنا أعضاءً في المائدة المستديرة لزيت النخيل المُستدام، نلتزم بتوريد النخيل ومشتقات النخيل بمسؤولية. حيث نسعى إلى تنفيذ برامج محلية لبناء ممارسات زراعية مسؤولة في مناطق مثل ماليزيا وأندونيسيا - التي تضم أكبر سلسلة توريدات تابعة لنا، ولديها كثافة عالية من صغار المزارعين. سيساعد ذلك صغار المزارعين على زيادة محصولهم، مع الحفاظ على معايير الاستدامة لدى P&G.

سياسة زيوت النخيل
United States Environmental Protection Agency

جائزة قيادة المناخ لعام 2017: القائد المؤسسي

معروف بقيادته النشطة التي يمكنها مواجهة تغيرات المناخ والحد من انبعاثات الغازات في البيوت الزجاجية
-وكالة حماية البيئة الأمريكية ومركز حلول المناخ والطاقة ومؤسسة The Climate Registry

Adult washes dishes

خطة الطموح لعام 2030: مجتمع متعاون

لقد وضعنا المزيد من أهداف الاستدامة البيئية من أجل حماية المياه وإيجاد طرق لإعادة الاستفادة من النفايات. ولكننا نعرف جيدًا أننا لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا. يتطلب حل أكبر التحديات التي نواجهها التعاون الحثيث، وهذا هو سبب تركيزنا على عقد شراكات تتيح للإنسان والكوكب والأعمال البقاء والاستمرار.

Clean nature

الهدف: إنشاء حلول تتيح عدم إلقاء أي عبوة في المحيط

إنه ليحزننا أن نرى ما يحدث لمحيطات العالم. وهذا هو سبب تضمين وعد البلاستيك في أهداف خطة 2030. على الصعيد الداخلي، نحن نسعى إلى اكتشاف حلول شمولية تتيح لنا عدم إلقاء أي عبوة من عبوات P&G في المحيط. وعلاوة على ذلك، فنحن نسعى إلى عقد شراكات مع منظمات تضع الهدف نفسه في حسبانها وتسعى بالفعل إلى إيجاد طرق لمنع إلقاء البلاستيك في قيعان المحيطات بجميع أنحاء العالم - مثل Trash Free Seas Alliance في جنوب شرق آسيا.

Fairy

جدير بالذكر أن زجاجات Fairy Ocean البلاستيكية مصنوعة من 10% من البلاستيك الموجود بقاع المحيطات و90% من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخدام المستهلك له. تم طرح الزجاجات القابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% لإثبات ما يمكن فعله من أجل عدم إلقاء النفايات البلاستيكية في قاع المحيط.

Washing the dishes

الهدف: حماية المياه من أجل الإنسان والطبيعة

ُعد تحمل المسؤولية عن المياه التي نعتمد عليها في حياتنا جانبًا مهمًا للغاية لمستقبل كوكبنا. ثمة مزيج متنوع يجمع بين المناظر الطبيعية والحضارات والاقتصادات وظروف المناخ التي تزيد تعقيد مشاكل المياه وتتطلب حلولاً فريدة لكل حوض نهر على حدة.

بحلول عام 2030، نتطلع إلى تحديد أولوياتنا لكل من أحواض الأنهار والشركاء الذين نتعاون معهم والإجراءات المطلوبة لمواجهة تحديات المياه الخاصة بكل حوض نهر على حدة بمنتهى الوضوح. وبمجرد اكتمال هذا، سنتطلع إلى تطوير الحلول من أجل زيادة مرونتها.

98% to our 2030 goal

هدف خطة 2030: ضمان أن يكون 70% من أحمال الغسّالات دورات منخفضة الطاقة
بداية من عام 2018، أصبح 69% من الأحمال منخفضة الطاقة

70% من أهداف خطة 2030

هدف خطة 2030: تمكين مليار نسمة من الحصول على منتجات ذات كفاءة عالية للمياه
في مطلع عام 2018، استطعنا تقديم هذه الخدمة لعدد 700 مليون نسمة

Cascade Platinum Action Pacs

تعمل أكياس Cascade Platinum المندفعة على تنظيف بقايا الطعام الملتصق بحيث يمكن توفير أكثر من 20 جالونًا (75 ليترًا ) من المياه لكل حمل.*

Swiffer WetJet

تستطيع الأسر التي تستخدم Swiffer Wet أو WetJet توفير أكثر من 70 جالونًا (264 ليترًا) من المياه كل عام مقارنة بالجردل والعصّارة العاديين.

Arbor day foundation

جائزة صديق الغابة ( Friend of the Forest) لعام 2018

-مؤسسة Arbor Day Foundation

Woman holding a child

الهدف: تطوير حلول إعادة التطوير للمنتجات الصحية الماصة للماء

مَن كان يعتقد يومًا ما أننا سنستطيع إعادة تدوير الحفاضات المستعملة؟ لقد وجدنا سبيلاً لذلك بالاشتراك مع مؤسسة Fater في إيطاليا. تهدف التكنولوجيا المتطورة إلى إعادة تدوير المنتجات الصحية الماصة للماء لتصنيع منتجات ومواد جديدة ذات قيمة مضافة. ومن خلال عقد مشاركات مع رؤساء مجالس المدن ومعالجي النفايات والشركاء الآخرين، نخطط إلى تفعيل ممارسات إعادة التدوير هذه في 10 مدن بجميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

Pampers

لقد استفادت شركة Pampers من هذه التكنولوجيا من أجل إعادة تدوير الحفاضات المستعملة في شكل أغطية زجاجات ولدائن فسكوز وألياف شبه اصطناعية.

People planting plants

خطة الطموح لعام 2030: دمج الاستدامة في مكان عملنا

لقد أحرزت مؤسستنا الصناعية تقدمًا هائلاً في مجالات المناخ والمياه والنفايات — ويأتي هذا بصفة أساسية انطلاقًا من شغف موظفينا وبراعتهم في العمل. نحن نسعى إلى انتهاز أي فرصة لتحقيق أهداف خطة 2030، ونعلم مدى أهمية مشاركة موظفينا وتجهيزهم لتحقيق تلك الأهداف.

لقد وضعنا خطة تفصيلية للمسؤولية البيئية من أجل الموظفين عبر جميع المستويات والمؤسسات لضمان عدم معرفة الموظفين لأهدافنا فحسب بل وجود طرق لدمج تلك الأهداف في مهام عملهم التي يقومون بها كل يوم.

تكامل الاستدامة الاجتماعية والبيئية كإستراتيجية محورية في خطط العمل لدينا

توعية الموظفين على جميع المستويات

إعطاء جائزة على التقدم ودمج الشكر والتقدير في أنظمة تقييم أداء الموظفين

Business intelligence group logo

جائزة ريادة الاستدامة لعام 2018 وجائزة مبادرة الاستدامة للعام

-Business Intelligence Group

اطلع على آخر التطورات بشأن جهودنا المبذولة بمجال الاستدامة البيئية

Head & Shoulders

27 يناير 2017

رسالة في زجاجة

في إطار فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا العام الماضي، أقدمت إيلين ماك آرثر على تحدي العالم لتعزيز استرداد البلاستيك وإعادة استخدامه. وفي ملاحظاتها، كشفت عن إحصاءات مذهلة: نظرًا لتطور الأشياء من حولنا، قد نجد كمية بلاستيك أكثر من الأسماك في قاع المحيط بحلول عام 2050. ولم تكن ليزا جينينجز رئيسة قسم استدامة رعاية الشعر العالمي ومديرة امتياز علامة Head & Shoulders التجارية بشركة P&G تصدق ما سمعته بأذنيها.

قراءة المزيد

German sustainability

9 يناير 2018

شريك الاستدامة الألماني بصدد طرح أول زجاجة شامبو Head & Shoulders مزودة بنسبة 20% من بلاستيك الشاطئ

لقد بدأ طرح علامة Head & Shoulders التجارية في عام 2018 من خلال تعاون جديد مع أحد الشركاء الصناعيين.

قراءة المزيد

أعمالنا لا تتوقف هنا

لإلقاء نظرة أكثر عمقًا على تفاصيل جهود الاستدامة لدى P&G، بادر بتنزيل تقرير المواطنة الخاص بنا لعام 2018. للاطلاع على المزيد من المعلومات عن أهدافنا لعام 2030، بادر بتنزيل خطة الطموح لعام 2030. هذه مجرد بداية لرحلتنا من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق أهداف الاستدامة البيئية. وفي إطار سعينا للعمل، سنستمر في التعرف على الشركاء والإجراءات التي ننوي اتخاذها ومشاركة تقدمنا معكم كل عام.

تُعد أرقام الأهداف كلها مؤشرات لمدى التقدم منذ عام 2010.
* يستهلك الشطف المسبق للأطباق قبل تحميل غسّالة الأطباق ما يصل إلى 20 جالونًا (75 ليترًا) من الماء. (المصدر: Energy Star، الموقع الإلكتروني energystar.gov)