الجمال المسؤول لدى P&G

Girl holding flowers
Responsible Beauty Logo

مخططنا للأجيال القادمة

حتى في خضم التغيير الهائل والاضطراب، من الممكن بناء عالم مستدام يحسن نوعية الحياة ويحترم حقوق الإنسان ويحمي البيئة. يقدم الجمال المسؤول لدى P&G، وهو نهج يعتمد على التفكير بالأنظمة لاتخاذ القرار، مخططًا للتغلب على تحديات اليوم ونمو المستقبل.

الجمال المسؤول لدى P&G ليس شيئًا منفصلاً نقوم به بشكل جانبي، إنه الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا كل يوم في جميع أنحاء العالم.

-Alex Keith،
المدير التنفيذي، قسم منتجات الجمال لدى P&G

منهجنا ومبادئنا التوجيهية

تستخدم مصطلحات مثل الطبيعية والعضوية والنظيفة والمستدامة على نطاق واسع في منتجات الجمال. لكن العديد من هذه المصطلحات تفتقر إلى تعريفات واضحة أو معايير متفق عليها. ربما الأهم من ذلك، أن التركيز في مجال ما يمكن أن يؤدي إلى مقايضة أو نتيجة غير مقصودة في منطقة أخرى. المكونات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة أو مستدامة. ويمكن أن تجعلك الرسائل المتناقضة حول المواد الاصطناعية والطبيعية تقلق بشأن تفاعلات الحساسية أو تتفاجأ من أن بعض المواد المتطابقة مع الطبيعة أكثر استدامة من البدائل التي يتم الحصول عليها من الموارد الطبيعية.

نحن في قسم منتجات الجمال لدى P&G، نعتقد أنه لا يجب عليك إجراء هذه الأنواع من المقايضات. ولذلك شرعنا في تصميم معيار جديد للمساعدة في ضمان ألا تأتي الفوائد الإيجابية في منطقة ما بعواقب غير مقصودة في مكان آخر.

Herbal essences

نهج قائم على التفكير بالأنظمة

لإحراز تقدم ذي مغزى، نحتاج إلى منهج أنظمة شامل وتجنب "تبديل المشكلة"، حل إحدى المشكلات ولكن إنشاء أخرى في المستقبل.

بالنسبة لمنتجات الجمال، يعني هذا تجاوز الممارسات البيئية لمعالجة الترابط بين جميع جوانب تطوير المنتجات وسلوك الشركات، جميع الأنشطة التي تهمك عند اختيار منتج التجميل والعالم الذي نعيش فيه.

الجمال المسؤول لدى P&G هو التزامنا بأن نكون قوة تدعم التغيير الإيجابي في العالم. وهو منهج تفكير بالأنظمة لمنتجات الجمال يدرك الروابط والاعتماد المتبادل بين خمسة مبادئ أساسية - الجودة والأداء والسلامة والاستدامة البيئية والشفافية والمساواة وقبول الآخر

لتطوير حلول تولد المزيد من الحلول، نحتاج إلى اعتبار العالم أنظمة تفاعلية، بدلاً من رؤية الأشياء على أنها لقطة ثابتة أو مشكلة منفصلة.

خمسة مبادئ إرشادية مترابطة

يضمن الجمال المسؤول لدى P&G أن كل منتج يقدم أفضل أداء في فئته، وهي إحدى نقاط قوتنا التاريخية، وأن كل منتج قد تم تصميمه وصياغته وإنتاجه مع مراعاة صحتك وسلامتك ومجتمعك والعالم بأسره. يعمل الجمال المسؤول لدى P&G على جعل عالمنا أفضل من خلال تشجيع المحادثات والتأثير على المواقف لإحداث تغيير إيجابي داخل المجتمع ومن أجل البيئة.

Safety cream

الجودة والأداء

يبدأ كل شيء بفهم احتياجات ورغبات الجمال المتنوعة لدى النساء والرجال في جميع أنحاء العالم. تقدم منتجاتنا فوائد بارزة وملحوظة. نحن نستخدم مكونات عالية الجودة من كل من العلم والطبيعة، ويتجاوز اختبار منتجاتنا معايير الصناعة إلى حد بعيد.

Safety

السلامة

لأكثر من 181 عامًا، كانت السلامة في صميم عمل P&G. قبل التفكير في أحد المكونات أو التسويق لمنتج ما، نطبق أعلى معايير السلامة العلمية، والتي غالبًا ما تتجاوز تلك الخاصة بالسلطات المستقلة والتنظيمية الرائدة، لضمان سلامة كل عنصر وأن جميع المنتجات آمنة ومعترف بها على أنها آمنة من قبل العلماء والمنظمات غير الحكومية والمستهلكين.

Sustainability

الاستدامة البيئية

نستخدم علاماتنا التجارية ومقياسنا كقوة إيجابية للجمال في العالم لإفادة الناس والكوكب. نحن نركز على أكبر الفرص للتأثير البيئي والاجتماعي والاقتصادي. ونلزم شركائنا في العمل بنفس المعايير العالية التي وضعناها لأنفسنا: استخدام الموارد بشكل مسؤول، والحفاظ على البيئة، والعمل بمسؤولية اجتماعية، واحترام حقوق الإنسان، وتقليل البصمة البيئية.

لمعرفة المزيد،
اقرأ عن التوريد المسؤول لمنتجات الجمال لدى P&G.

التوريد المسؤول لمنتجات الجمال لدى P&Gالتوريد المسؤول لمنتجات الجمال لدى P&G التوريد المسؤول للمواد ذات الأولوية
Transparency

الشفافية

الأمر بسيط. هدفنا هو الإجابة على أسئلتك حول ما هو موجود في المنتجات من خلال توفير معلومات مكونات المنتج واضحة وموثوقة ويمكن الوصول إليها. بعبارة أخرى، إذا لم تجد ما تبحث عنه هنا أو على مواقع علامات P&G التجارية، فيرجى إخبارنا حتى نتمكن من الوفاء بوعدنا.

Equality and inclusion

المساواة وقبول الآخر

نحن نرتقي بالتنوع وقبول الآخر بما يتجاوز التمثيل النسائي لدفع المساواة وقبول الآخر لجميع الأشخاص من مختلف الأعراق والقوميات والثقافات والتوجهات الروحانية والتوجهات الجنسية والهويات والقدرات والخلفيات الجنسية، داخل فرقنا، وعبر منتجاتنا، وفي تواصلنا، وعبر سلسلة التوريد الخاصة بنا.

أهدافنا

أهداف P&G لخطة طموح عام 2030 هي الأهداف الأساسية لقسم منتجات الجمال لدى P&G. لقد وضعنا أهدافًا إضافية واسعة النطاق لمنصة الجمال المسؤول لدى P&G الخاصة بنا. تمثل هذه الأهداف رؤيتنا بأن نكون قوة إيجابية للجمال في العالم. لقد وضعنا هذه الأهداف للمساعدة في تقريبنا من تحقيق تلك الرؤية، ولكن ليس لدينا جميع الإجابات. جنبًا إلى جنب مع شركائنا، سنطور أهدافنا ونحدثها فيما نواصل التعلم.

علاماتنا التجارية وهي تعمل

P&G Japan

بانتين اليابان: لا مزيد من تحيز الشعر

في غضون عامين فقط، أنتج برنامج #HairWeGo التابع لبانتين اليابان تحولًا ثقافيًا كبيرًا بعيدًا عن تحيزات الشعر طويلة الأمد التي تعاني منها الشابات اليابانيات. حيث سلط #HairWeGo الضوء على الشعر الإجباري "shūkatsu" أو شعر "البحث عن عمل": وهو شعر سابل وأسود ومسحوب للخلف على شكل ذيل حصان منخفض للغاية، مفصول من الجانبين. تعاونت بانتين اليابان مع 139 من أكبر الشركات في البلاد للتعهد بتقديم الدعم للموظفين الحاليين والمستقبليين الذين اختاروا التخلي عن شعر shūkatsu لصالح أسلوبهم الشخصي. كما عالجت بانتين اليابان التمييز المرتبط بالشعر في المدرسة. وفي صيف عام 2019، استلهمت عريضة مستوحاة من حملة بانتين اليابان #HairWeGo مجلس التعليم في العاصمة طوكيو لتغيير سياسة المدرسة بشكل دائم.

P&G (Olay)

أولي: مستقبل قابل لإعادة التعبئة

أول علامة تجارية للعناية بالبشرة تقدم عبوات قابلة لإعادة التعبئة، أطلقت أولي كبسولات قابلة لإعادة التعبئة لمرطب Regenerist الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث قامت ببيع الكبسولات في حاويات مصنوعة من الورق المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة، دون أي كرتون خارجي. وتم بيع إصدار محدود من الإصدار الوردي، تم إصداره في أكتوبر 2019 لدعم شهر التوعية بسرطان الثدي، والذي تم بيعه بالكامل في أقل من شهر. وإذا ما تم تبنيه من قبل المستهلكين، يمكن أن يقلل برنامج الكبسولات من استخدام أكثر من مليون رطل من البلاستيك.

P&G London

لمعرفة المزيد عن متحف أعشاب (RBG) كيو، اضغط هنا.

هيربال إسنسز: مكونات أصلية ومعتمدة

هيربال إسنسز هي أول علامة تجارية عالمية للعناية بالشعر تدخل في شراكة مع الحدائق النباتية الملكية كيو (RBG)، وهي هيئة عالمية رائدة في علم النبات. قام علماء (RBG) كيو بتقييم دقيق للمكونات النباتية الرئيسية في مجموعة منتجات bio:renew من هيربال إسنسز لتأكيد هويتها وجودتها. إن معرفة (RBG) كيو التي لا مثيل لها بالنباتات وقدراتها، إلى جانب تنوع مجموعاتها النباتية، يجعلها الشريك المثالي لهيربال إسنسز لتحديد الجيل التالي من المكونات الطبيعية الآمنة والفعالة ومن مصادر مستدامة.

Old Spice and Secret

سيكريت اند اولد سبايس: قوة الورق

للاحتفال بالذكرى الخمسين ليوم الأرض، كانت سيكريت اند اولد سبايس أول العلامات التجارية الرائدة في تقديم عبوات مزيل العرق الورقية الخالية من البلاستيك. تتميز عبوة الأنبوب الورقي، المصنوعة من الورق المعاد تدويره بنسبة 90 بالمائة، والمصدق عليها من قبل مجلس رعاية الغابات، بتصميم "دفع لأعلى" يحل محل العلب ويوفر بديلاً مستدامًا للتعبئة البلاستيكية متعددة المواد بشكل أساسي. يمكن أن يؤدي تحويل 10 في المائة فقط من عبوات مزيل العرق الحالية إلى ورق معاد تدويره أو مادة أخرى قابلة لإعادة التدوير إلى القضاء على ما يصل إلى 1,5 مليون رطل من النفايات البلاستيكية سنويًا.

P&G Cape Town

Waterl<ss: جمال بدون مياه

يعاني أربعة مليارات شخص حاليًا من ندرة المياه لمدة شهر واحد على الأقل من كل عام، وبحلول عام 2025، تتوقع الأمم المتحدة أن ثلثي سكان العالم سيواجهون نقصًا في المياه. في يناير من عام 2020، أطلق قسم منتجات الجمال لدى P&G علامة Waterl<ss التجارية في أمريكا الشمالية، وهو عبارة عن مجموعة من الشامبو والبلسم التي لا تتطلب استخدام الماء. تم تطوير وإطلاق العلامة التجارية والتكنولوجيا في الأصل في كيب تاون، جنوب إفريقيا، خلال أزمة المياه عندما كانت العديد من النساء غير القادرات على تنظيف شعرهن وترطيبه بشكل صحيح، يفكرن في قصه.

مساهماتنا

نحن ملتزمون بالمساعدة في إلهام الآخرين كجزء من دور منصة الجمال المسؤول لدى P&G، بالإضافة إلى دفع التقدم نحو الأمام، وتسريع التغيير الإيجابي من خلال إتاحة التقنيات والبرامج والعمليات للجمهور. ترد أدناه مساهماتنا الأولى وسنشارك المزيد مع مرور الوقت.

دليل لتقييم الاستخدام الآمن للنباتات في منتجات الجمال

Our Contribution

دليل شامل يحتوي على أمثلة الحالة التاريخية، والأدوات العملية والمعرفة الأساسية، ويتضمن الدروس المستفادة من أكثر من عقد من الأبحاث المنشورة بما في ذلك أكثر من 40 مخطوطة منشورة في مجلات مرموقة وأكثر من 50 ملخصًا وملصقًا وعروضًا مقدمة إلى المؤتمرات والاجتماعات العلمية المهنية.

الاستخدام الآمن للنباتات في منتجات الجمال

شركائنا

يعتبر التعاون والشراكات طويلة الأجل أمرًا أساسيًا لتحقيق التوافق مع المستقبل والارتقاء بالنمو المسؤول إلى المستوى التالي. نحن فخورون بالشراكة والتعاون مع العديد من أفضل الخبراء في العالم في مجالات متنوعة، من التنوع البيولوجي إلى المصادر المسؤولة واستدامة التعبئة والتغليف وسلامة الجلد كجزء من المجلس الاستشاري للجمال المسؤول (RBAC) الخاص بشركة بـ P&G.

Rainforest Alliance logo

Rainforest Alliance

"يهدف Rainforest Alliance إلى تغيير طريقة إنتاج العالم ومصادره واستهلاكه، ونحن ندرك أن الشراكات القوية هي المفتاح لتحقيق هذا التغيير. من خلال RBAC، تستفيد منصة الجمال المسؤول لدى P&G من قوة الشراكات لطرح الأفكار الحلول المبتكرة واستكشاف الفرص في مجال الاستدامة."
—Samantha Morrissey، قائدة قطاع، منتجات الغابة

Royal Botanic Gardens - Kew logo

الحدائق النباتية الملكية، كيو

"شراكة الحدائق النباتية الملكية، كيو مع P&G مثمرة للغاية من الناحية العلمية، حيث جمعت طاقة العلماء من مختلف التخصصات بهدف مشترك هو إطلاق العنان لكيمياء النباتات لتوفير منتجات تجميل فعالة، مع أهمية إضافية تتمثل في أن هذه النباتات يجب أن تكون مستدامة وتساعد في دعم حياة المجتمعات التي تهتم بهم".
—Monique Simmonds، شهادة دكتوراه، نائب مدير العلوم

WWF logo

World Wildlife Fund

"تتمتع World Wildlife Fund بشراكة طويلة الأمد وواسعة النطاق مع P&G، تُقدر الابتكار والثقة والشفافية. تجمع RBAC بين قيادة فكرية متنوعة لبناء سلسلة إمداد عالمية مسؤولة. عندما تكون تحديات حماية كوكبنا شديدة التعقيد، تكون الحلول أيضًا معقدة بطبيعتها. تقدم RBAC نهجًا استباقيًا للبحث عن المعرفة وتبادل المعرفة."
—Mary Ta، مسؤول برنامج، بحث وتطوير الاستدامة

Skin Health Alliance - logo

Skin Health Alliance

"تكمن رفاهية المستهلكين والتأثير البيئي للمنتجات التي يستخدمونها في صميم روح Skin Health Alliance’s. تمتد علاقتنا مع قسم منتجات الجمال لدى P&G إلى ما يزيد عن عقد من الزمان، وخلال هذه الفترة أثبتت P&G باستمرار أن معاييرها الصحية والبيئية الصارمة تتماشى مع معاييرنا".
—د. Thivi Maruthappu، طبيب جلدية لدى SHA

RSB logo

المائدة المستديرة حول المواد الحيوية المستدامة

“تفخر المائدة المستديرة حول المواد الحيوية المستدامة (RBAC) بكونها شريكًا تقنيًا لـ P&G، حيث تقدم المشورة والإرشاد فيما يتعلق بمصادر الحصول على المواد. تجمع (RBAC) وهي شراكة متنوعة من المنظمات، قاعدة معرفية لا تقدر بثمن من شأنها أن تُمكن اتخاذ القرارات على أساس مجموعة كاملة من جوانب الاستدامة البيئية."
—Nicola Noponen، مستشار تقني عالمي

Shift logo

Shift

بصفتها مركز الخبرة غير الربحي الرائد بشأن المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، تقدم Shift المشورة للشركات العالمية أثناء عملها على ترسيخ احترام حقوق الإنسان في عملياتها وسلسلة القيمة. نحن نعمل مع شركاء مثل P&G الجادين في مواجهة تحديات حقوق الإنسان لمساعدتهم على إحداث تغيير من شأنه أن يؤدي إلى نتائج أفضل للناس.
—Rachel Davis، نائب الرئيس، Shift